دردشة روح سوريا الكتابيه syria4room.com ـدردشة سوريا الحب ، rohsyria.com منتدى دماء الورد
السلام عليكم ورحة الله وبركاتو...
نورت اخي الكريم ...منتدى dema2-alward .
رائس مجلس الادره.
..:::: اميرالمارد:::.._حموده_
دردشة روح سوريا الكتابيه syria4room.com ـدردشة سوريا الحب ، rohsyria.com منتدى دماء الورد
السلام عليكم ورحة الله وبركاتو...
نورت اخي الكريم ...منتدى dema2-alward .
رائس مجلس الادره.
..:::: اميرالمارد:::.._حموده_
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

/المنتدى الترفيهي المفيد شاركوناابداعاتكم افيدوا واستفيدوا ..رأئيس مجلس الادارة *حموده*

الرئيسيةالأحداثالمجلة /تحت الصيانةأحدث الصورالتسجيلدخولمجلة المنتدىدماء الورد
هلا وسهلا بكم زوارنا الكرام .. المنتدى تحت صيانه نعتذر عن بعض الاخطاء

الطب والجراحه

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
رورو
عضو فعال
عضو فعال

انثى عدد المساهمات : 8
الشهـــــــــرة العضــوو : 16

الطب والجراحه Empty
مُساهمةموضوع: الطب والجراحه   الطب والجراحه Emptyالسبت فبراير 25, 2012 10:54 am

كيف تكون ناجح بكلية الطب والجراحة !!!!!!

كيف تكون ناجح بكلية الطب والجراحة

أهمية القراءة : القراءة هي العنصر الأساسي الذي يعتبر العملة الأساسية التي يتمكن الشخص بها من تحصيل العلم .
والقراءة لها مكونات ثلاث :.
1- السرعة
2- الاستيعاب
3- التذكر
من المعروف أن كمية المناهج الطبية كبير جدا فبدون السرعة بل قراءه لن تتمكن من التحصيل الطبي الجيد

والاستيعاب من أهم مكونات القراءة فلابد من الشخص أن يستوعب ما قراه
والتذكر هي العملية المطلوبة من القراءة
القدرة على تخزين المعلومات وأسترجعها متى تريد .

طريقة سبأ في المذاكرة والتحصيل بكلية الطب والجرحه

1- تنظيم الوقت
2- طريقة المذاكرة اليومية ( الجدول اليومي )
3- طريقة الاستذكار والمراجعة الأسبوعية
4- التعهد و المكافئة

1 – تنظيم الوقت

أقصد بتنظيم الوقت هو أن تجعل وقت مناسب لك للمذاكرة
1- أن ترتاح إلى الساعة 7 المغرب وتبدأ المذاكرة بعد المغرب إلى الساعة الواحدة ليل وتنام وتصحى الساعة 7 تتجهز للكلية أو ...
2 - أن تنام إلى الساعة 12 ليل وتبدأ مذاكره إلى الصباح وتداوم الكلية .
ملاحضه : لابد لك أن تخصص مكان مناسب تذاكر فيه تكون أضاءته قويه وتكون تهويته جيده (مهم )

2- طريقة المذاكرة اليومية

المذاكرة اليومية حاجه مهمة جدا جدا فلابد من وضع جدول منسق لهذي العملية المهمة
تكتب فيه المهام اللي مطلوبة منك في هذا اليوم وتضع علامة صح على كل مهمة تنجزها وبعدين تكتب علامة صح كبيره نهاية اليوم إذا أنجزة كل المهام اليومية وإذا أنجزة كل المهام على مدى الأسبوع تضع علامة صح على الأسبوع كامل
طريقة المذاكرة اليومية تقرا المذكرة أو الدرس وتضع سؤال على كل فقره بلدرس في دفتر التفوق * وبعد ما توضع الأسئلة على الدرس في دفتر التفوق تجاوب على الأسئلة اللي وضعتها بدون ما تطالع المذكرة وبهذي الطريقة تكون راجعة المذكرة مع نفسك وتطمئن على الدرس

دفتر التفوق : هو دفتر تكتب فيه الأسئلة اليومية على النقاط والمعلومات المهمة في كل ماده ويقسم هذا الدفتر بعدد المواد يعني إذا كان عندك 4 مواد تقسم الدفتر أربع أقسام وتكتب فيه الأسئلة (دفتر سلك أبو ستين )

3 – المذاكرة الأسبوعية

طبعا نحنا نحتاج استرجاع المعلومات اللي حفظنها في أيام الأسبوع ولذالك أنا مخصص يوم الجمعه من الساعة 9 الليل إلى 12 ليل للمراجعة الأسبوعية وهذي تراجعها من دفتر التفوق بأن تجاوب على كل الأسئلة اللي وضعتها في دفتر التفوق اليومي

4 - التعهد والمكافئة :. لابد أن يكون لك هدف المذاكرة أنتا ليش تذاكر عشان مين وعشان أيه
طبعا أنا واضع هدف من دراستي بكلية الطب هدف بعيد المدى (ماراح أقول هدفي لانه خيالي شوي ) وليا أهداف أوضعها في بداية كل ترم وليا شعارات أوضعها لكل أسبوع فتكون دافع لي ومحفز وأنا من الناس اللي أحترم أهدافي وشعاراتي فعشان كدا أتقيد في جدولي اليومي
التعهد : عند قرب الاختبارات أوضع تعهد لي خاص بهذي الاختبارات في هذا التعهد أكتب عبارات تشجيعية و أخرى تهزئيه نعم اهزئي نفسي عشان طالب الطب بعيد عن الانتقادات ولتهزئي وفي نهاية هذا التعهد أقدم لنفسي مكافئه قويه جدا والحمد لله هذي الطريقة جدا مفيدة وإذا شديت حيلي في كل أيام الأسبوع ومافاتني شي من المذاكرة اليومية دايركت يوم الخميس مكافئه العب فيه أتفرج على أفلام أروح أسواق أمبسط على أخر عشان يوم الجمعة أرتاح شوي وأنبسط على خفيف وأراجع المراجعة الأسبوعية
بي اختصار يعني جدولي كتالي

سبت أحد أثنين ثلاثاء أربعاء : كليه + مذاكره يوميه(كتابة أسئلة في دفتر التفوق )
خميس : فررررررري لعب نت هوايات أصحاب خرجات
جمعه : 1 المراجعة الأسبوعية من دفتر التفوق 2 تكملة الفله 3 النوم بدري .

طبعا معليش على التقصير باقي موضيع كثير جدا كان ودي أكتب عنها بس والله الوقت خانني مثل
كيف تنزل من المحاضرة وأنت فاهم كل شي ومجرد ماتقراء المحاضرة حتستذكر كل شي ,كيفية الاستعداد للمحاضرات كيفية إدارة الوقت , كيفية تنسيق يومك الدراسي مع متطلباتك اليومية وموضيع كثيرة والله ما قدرت أكتب عنها عموما إذا كان عندكم أي استفسارات أو ردود لا تبخلوا علينا
حموده
المدير العام للمنتدى

المدير  العام  للمنتدى
حموده

ذكر عدد المساهمات : 115
الشهـــــــــرة العضــوو : 2
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مبسوط

الطب والجراحه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطب والجراحه   الطب والجراحه Emptyالسبت فبراير 25, 2012 2:28 pm

مشكووووووووووووره حياااااااتي
http://www.shratkom.msee.tv

الطب والجراحه
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مفهوم الطب